السبت، 25 يوليو 2020

نموذج شكوى اساءة امانة - مع بينات





صيغة شكوى اساءة امانة  - مع بينات  















لدى سعادة مدعي عام  محكمة بداية عمان  الأكرم

المشتكي: ..................... عنوانه للتبليغ – عمان – الاذاعة والتلفزيون – منزل رقم (...)
المشتكى عليه): ................................... عنوانه للتبليغ عمان –جبل الحسين
موضوع الشكوى : اساءة الامانة خلافا لاحكام المادة 422 من قانون العقوبات
وقائع الشكوى :
1.    قام المشتكي بتاريخ ..................بتسليم المشتكى عليه مبلغ 2000دينار  بموجب شيك مسحوب على بنك......  فرع ....... يحمل الرقم .......... وذلك امانة لديه لغايات دفع الفواتير المترتبة على مزرعة المشتكي  والكائنة في عمان  وذلك لشركة الكهرباء والماء.
2.    اكتشف المشتكي ان المشتكى عليه لم يقم بدفع الفواتير المذكورة في البند اعلاه وان هذه الفواتير لم تسدد  من قبل المشتكى عليه وان المشتكى عليه قد تصرف بالامانة التي لديه تصرف المالك واحتفظ بها لنفسه فإن هذه الأفعال تشكل كافة أركان وعناصر جنحة إساءة الإئتمان خلافاً لأحكام المادة 423/5 من قانون العقوبات
3.    يحتفظ المشتكي بحقه بالادعاء بالحق الشخصي والمطالبة بالمبلغ .
4.    محكمتكم الموقرة صاحبة الاختصاص لنظر هذه الشكوى .

الطلب:
ان المشتكي يطلب جلب المشتكى عليه ومجازاته ويحتفظ بحقه في المطالبة بالمبلغ مع الرسوم والنفقات
واقبلوا الاحترام
 المشتكي






لدى سعادة مدعي عام  محكمة بداية عمان  الأكرم
قائمة بينات المشتكي   في          /          
البينات الخطية :
1.    سند صرف يحمل الرقم ......... بتاريخ ........ بقيمة 2000 دينار  يبين ان تم صرف المبلغ لغايات دفعه لشركتي الكهرباء والماء ويبين رقم الشيك والبنك المسحوب عليه وموقع بالاستلام من المشتكى عليه .
البينات تحت يد الغير
1.    تسطير كتا ب الى بنك........  فرع ............ لتزويدنا بمشروحات وصورة طبق الاصل عن الشيك ذات الرقم ......... ومضمونها من قام بصرفه وتاريخ الصرف وصورة طبق الاصل عنها ومشروحات ان تم يجييرها من قبل المشتكي لاي شخص اخر .
2.    تسطير كتاب الى شركة الكهرباء لتزويدنا بمشروحات عن اخر الدفعات التي تم دفعها للمزرعة العائدة للمشتكي وذلك لساعة الكهرباء التي تحمل الرقم ........ .
3.    تسطير كتاب الى شركة الماء لتزويدنا بمشروحات عن اخر الدفعات التي تم دفعها للمزرعة العائدة للمشتكي وذلك لساعة المياه التي تحمل الرقم ........ .
البينات الشخصية
الشاهد :   ................. ......... وذلك للشهادة على ان المشتكي قد قام بتسليم المشتكى عليه مبالغ لغايات دفعها لشركة الكهرباء والماء وللشهادة على ان المشتكى عليه لم يقم بدفع المبلغ للشركتين وللشهادة على اي واقعة مادية تتعلق بالشكوى ويجوز الاثبات بها بالشهادة .
الشاهد :........................... وذلك للشهادة على ان المشتكي قد قام بتسليم المشتكى عليه مبالغ لغايات دفعها لشركة الكهرباء والماء وللشهادة على ان المشتكى عليه لم يقم بدفع المبلغ للشركتين وللشهادة على اي واقعة مادية تتعلق بالشكوى ويجوز الاثبات بها بالشهادة .
واقبلوا فائق الاحترام
المشتكي


هناك تعليق واحد: